أشرف عثمان للإلكترونيات
أهلا وسهلا بكم ونتمنى أن تستفيد معنا


schematic-VIDEO CASSETTE-monitor-service manual SHASSIS Panasonic Philips SAMSUNG SANYO SHARP SONY toshiba Aiwa AKAI DAEWOO Goldstar HYUNDAI VIDEO Grundig Hitachi JVC LG Mitsubishi National NEC ORION VESTEL Corus-Repair-Plasma-LCD
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
https://twitter.com/ashraf69osman--- https://www.facebook.com/ashraf.osman.73-- https://plus.google.com/u/0/+ashraf5914

شاطر | 
 

 10 أسباب تعمل على احتراق ضواغط التبريد والتكييف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MSA
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 542
تاريخ التسجيل : 16/06/2010

مُساهمةموضوع: 10 أسباب تعمل على احتراق ضواغط التبريد والتكييف    الأحد أغسطس 22, 2010 11:19 pm

ترجع غالبية الاسباب التى تعمل على أحتراق محركات ضواغط التبريد والتكييف الى الاسباب العشرة التالية:

1- الفقد نتيجة تسرب مركب التبريد (leakage) مما يعمل على تشغيل الضاغط بدون تبريده من مركب النبريد الراجع الى الضاغط.
2- فقد جزء من العزل الكهربائى للملفات (mis-installation) مما يعجل بأحتراق الملفات لاحقا.
3- فقد او انخفاض مستوى زيت التبريد وهى من المهمات الرئيسية لفنى التشغيل.
4-مشاكل خاصة بالمنبع الرئيسى للطاقة (power Supply) ويشمل:
- ارتفاع او انخفاض الفولتية
- عدم توازن الفولتية (voltage Unbalance) حيث يسبب 5ر3 % عدم توارن فى الفولت الى25 % ارتفاع
فى درجة حرارة المحرك.
- تفريغ البرق(lightening) ذو الفولتية العالية جدا بخطوط توزيع الكهرباء والأبراج الكهربائية حيث ينتج فولتية عالية
(surge Voltages) تسبب احتراق ملفات المحرك.
5- غمر الضاغط بسائل مركب التبريد (ref. Flooding)مما يؤدى الى اثار سيئة على عملية التزييت للضاغط.
6- التصميم السئ لنظام وحدة التبريد (وتشمل تصميم انابيب التبريد- طرق تركيب الوحدة الداخلية والخارجية الخ....).
7- التحميص المرتفع لمركب التبريد (high Superheat) نتيجة نقص الشحنة او الانسداد وزيادةالتبريد الدونى ممايؤثر على تشغيل الضاغط وارتفاع درجة حرارتة.
8- التشغيل تحت ظروف غير عادية للضغط ودرجة الحرارة .
9- تجمد ملف التبريد (coil Freeze Up) وذلك بسبب عدم اجراء الصيانة الدورية.
10- التشغيل والتوقف مدد قصيرة جدا (short Cycling) والذى يسبب ارتفاع درجة حرارة الملفات ويؤدى اخيرا لأحتراقها.

واخيرا اذا تم تلافى هذه الأسباب من الممكن الحد من احتراق محركات التبريد والتكييف وكما نعلم جميعا مدى التكلفة العالية لاستبدال
احدى الضواغط المحترقة والتى تخرج من الخدمة فى فترات وجيزة ..
*عن مجلة (rsc July 1994) مع بعض المداخلات.

ارجوا لكم التوفيق جميعا وسدد الله خطاكم.... والى لقاء .
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aymanlaw
عضو جديد
عضو جديد


المهنة : محام حر
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: 10 أسباب تعمل على احتراق ضواغط التبريد والتكييف    الإثنين يوليو 18, 2011 5:52 pm

السلام عليكم عندى تكييف باور سبليت فجأة اصبح لايبرد ومروحة الضاغط بتلف عكس وتجيب هواء بارد وبأعتقد ان الكباس مبيشتغلش يعنى بسمع صوت المروحة بس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aymanlaw
عضو جديد
عضو جديد


المهنة : محام حر
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: 10 أسباب تعمل على احتراق ضواغط التبريد والتكييف    الإثنين يوليو 18, 2011 5:55 pm

هل الضاغط عو الكباس اى الكمبريسور وهل اسعاره غالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ham133
عضو جديد
عضو جديد


المهنة : a\c tech
عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 05/07/2013
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: 10 أسباب تعمل على احتراق ضواغط التبريد والتكييف    الخميس أغسطس 01, 2013 4:54 am

ضيف انسداد الفلتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 أسباب تعمل على احتراق ضواغط التبريد والتكييف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أشرف عثمان للإلكترونيات :: قسم التكببف والتبريد و الأجهزة المنزلية Altkppf and cooling-
انتقل الى: