أشرف عثمان للإلكترونيات
أهلا وسهلا بكم ونتمنى أن تستفيد معنا


schematic-VIDEO CASSETTE-monitor-service manual SHASSIS Panasonic Philips SAMSUNG SANYO SHARP SONY toshiba Aiwa AKAI DAEWOO Goldstar HYUNDAI VIDEO Grundig Hitachi JVC LG Mitsubishi National NEC ORION VESTEL Corus-Repair-Plasma-LCD
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
https://twitter.com/ashraf69osman--- https://www.facebook.com/ashraf.osman.73-- https://plus.google.com/u/0/+ashraf5914

شاطر | 
 

  لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 5:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


نبدأ على بركة الله الموضوع الأول فى هذا القسم بسؤال وجواب من قابله عطل وتم إصلاحه فنرجوا أن يكتبه لنا فى هذا الموضوع حتى يفيد غيره ويستفيد من الأعطال الجديده التى سيتم عرضها 

_________________



عدل سابقا من قبل أشرف عثمان في السبت مارس 04, 2017 11:54 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 7:46 pm

وجد عطل شائع جدا بكنترول سيارة المتسوبيشي وهو عدم وجود اشارة خارجة من الكنترول اشارة التقطيع وبيقولوا عليها السيارة قاطعة موبينة 
العطل ناتج عن تلف عدد 2 ايسي مطبوع علي لوحة الكنترول ومكتوب علي احدهما X11 والثاني مكتوب عليه X1s 
فيتم فكهم وتغيرهم بجديد تعمل السيارة كويسولكن بعد فترة يتم رجوع العطل مرة اخري 
ما السبب؟ 

 
 جواب
 
السبب عدم تغير كلا من


1_ Ic chip - Ingition tube driver chip 
ومكتوب عليه R12 وموجود بجوار ايسي X1 وايسي X1s

2_ Ingition coil drivers

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 8:02 pm

طريقة معرفة قطع خطوط عقل السيارة ECU مهم لكل فني سهلة 






_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 8:07 pm

الفحص الابتدائي لوحدة السيطرة الالكترونية ECU ( العقل )




_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 8:10 pm

الفرق بين رموز مختصرات ( العقول ) وحدات السيطرة الالكترونية ‏‎ PCM & ECM




_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 8:33 pm

[rtl]طريقة فحص المتحسسات   (الحساسات) متحسس TPS نموذجاً 
السؤال : كيف يمكنني فحص متحسسات  (الحساسات) السيارات ؟ وما الذي احتاجه لفحصه ؟ [/rtl]
[rtl]الجواب : تستطيع فحص اي متحسس في المركبة  (السياره) ، بإحدى الطريقتين 
1-
عن طريق اجهزة الفحص والتشخيص 
2-
الطريقة الكلاسيكية ، الفحص الخارجي بالتماس مع المتحسس ذاته .
وما تحتاج اليه في الفحص :
11-
ادوات الفحص لكلا الطريقتين ، اما جهاز فحص وتشخيص في الحالة الاولى ، و اوفوميتر متعدد القياسات لقياس الجهد والمقاومة باقي وحدات القياس في الحالة الثانية .
22 -
معرفة خطوط المتحسس اما عن طريق تتبع اسلاكه ( الحار (+) ، الارضي ، الاشارة ) او عن طريق كتلوج المركبة او البرامج المساعدة مثل ( ALLDATA,AUTODATAMMATCHAL ) وغيرها من البرامج المتوفرة وحسب انواع السيارات .[/rtl]
[rtl]عن طريق اجهزة الفحص والتشخيص 
 
تعتبر هذه الطريقة سهلة الاستخدام ومن الممكن الوصول اليها بيسر عن طريق الجهاز حيث يمكنك الدخل الى الجهاز ثم الذهاب الى خدمة currentdata او dataanalyses حسب المصطلحات الواردة بالجهاز وتعني البيانات الحالية التي تظهر اداء العقل والمتحسسات بالمركبة . كما مبين في الصورة رقم ( 1 ) .
لتظهر كل المتحسسات مع ما يقابلها من قراءات وأدائها
 
ويجب التنويه هنا انك يجب ان تكون على معرفة بقراءات المتحسسات لتقارن بين اداءه الحالي وما يجب ان يكون عليه حسب المخططات المجودة له كما اسلفنا . وسوف ناخذ مثال متحسس زاوية السكليتر TBS كما موضح في الصورة رقم ( 2 ) .[/rtl]
[rtl]الطريقة الكلاسيكية ، الفحص الخارجي بالتماس مع المتحسس ذاته .
 
تنفع هذه الطريقة الفني الذي ليس لديه جهاز او في المركبة التي لا تظهر بياناتها الحالية في الجهاز ، وكما موضح في الصورة رقم ( 2 ) . بتتبع الخطوط الموجودة في الشرح بعد تشغيل النارية تتبع التالي :
1-
فحص خط الحار B+ .
ضبط الاوفوميتر على نسبة درجة اعلى من درجة حار المتحسس وعلى الاغلب على درجة 200 . ثم توصيل نقطة الحار الى ارضي المركبة .
2-
فحص خط الارضي .
بعكس العملية اعلاه
3-
فحص خط الاشارة الذاهب الى ESU العقل
بتوصيل الاوفوميتر بين الاشارة والارضي
مع وجود بعض الاختلافات بين المتحسسات (الحساسات)  ولكن المبدأ واحد .[/rtl]
[rtl] ارجو ان اكون قد وفقت بتوصيل الفكرة ، [/rtl]

 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 8:39 pm

تعلم قرائة DATA ANALYSES البيانات الخاصة بالسيارة 




ان قراءة البيانات الخاصة بالسيارة هي امر مهم بحيث عن دخولك الى السيارة بالجهاز تستطيع تحديد ان كانت البيانات ضمن المدى المحدد ام لا وللسهولة جعلت الموضوع بصور موضحة ومرقمة للتسلسل . 



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 8:45 pm

قراءة متحسسات السيارات موجيا عبر (الاسلوسكوب ) 




 فحص المتحسسات عن طريق الاسلوسكوب واهميته كونه يحدد اعطال هذه المتحسسات  (الحساسات) بدقة تتيح لك فرصة صيانته او استبعاده كعطل وبالتالي تتبع بقية الاعطال . وفي المرفقات تجد صور لاهم المتحسسات  (الحساسات) الوجبة 2 . وسوف اقوم بارفاق بقية المتحسسات تباعا ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 8:51 pm

تعرف على مخطط ملف القدح في السيارات ( المحول ) ومواصفاته والتي هي ذاتها تقريبا في اغلب السيارات ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف عثمان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: رد: لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج   السبت مارس 04, 2017 10:51 pm

سؤال سياره دوج كليسلر 2005 السياره مقفوله على سرعه 100كم/س ممكن طريقه لفتح السرعه






جواب




hp tuner متخصص بهذه البرمجيات بخصوص السيارات الامريكيه

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لاصلاح وبرمجة كروت كنترول السيارات وإصلاح شريط الأيرباج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أشرف عثمان للإلكترونيات :: كنترول السيارات-Control cars‬‏-
انتقل الى: